كيف تكتسب المهارات الأكثر طلبا في سوق العمل ؟

يسعى صاحب العمل على الدوام لتحسين مستوى فريق عمله وتحقيق النجاح الباهر والمساهمة في تعزيز مكانة شركته. وبهدف تحقيق ذلك، يبحث صاحب العمل عن المرشحين الذين يتمتعون بمهارات متميزة وكثيرة لينضموا الى شركته ويتعاونوا مع فريق العمل لتحقيق الأهداف والنجاحات.

ونظراً الى أن مهارات المرشح هي أهم ما يلفت اهتمام أصحاب العمل، سيقوم خبراء موقع وظفني ، أكبر موقع للوظائف في المنطقة العربية ، في ما يلي، باطلاعك على المهارات الأكثر طلباً في سوق العمل وعلى كيفية اكتسابها كي تتمكن من لفت أنظار أصحاب العمل والحصول على وظيفة الأحلام.

1. حدد المهارات المطلوبة

يتعين عليك، قبل كل شيء، تحديد المهارات الأكثر طلباً في سوق العمل لتبدأ بإعداد الخطة التي ستتبعها من أجل اكتساب تلك المهارات والتميز عن غيرك. قم بالأبحاث اللازمة حول سوق العمل.

2. استمر في التعلم

بعد أن تعرفت على المهارات التي ترغب بضمّها الى مجموعة مهاراتك، ستحتاج الى اتخاذ الخطوات اللازمة والمدروسة للنجاح في مهمتك. لذا ابدأ بالقيام بالأبحاث اللازمة حول المهارات وتعرف على قواعدها وأساليبها واسعَ لقراءة الكتب التي تدور حول تلك المهارات. كما يمكنك البحث عن الدورات التدريبية التي يمكنك التسجيل فيها لتعلّم المهارة وورش العمل التي يمكنك المشاركة فيها. فقد تتفاجأ بمدى اقبال الأشخاص على التعليم عبر شبكة الانترنت في مختلف المجالات.

3. احصل على فرص تدريب

ليس من الكافي أن تتعلم المهارات من الناحية النظرية فحسب بل عليك تطبيقها وممارستها ايضاً. يمكنك البحث عن فرص التدريب التي تتيحها بعض الشركات. فالحصول على فرصة تدريبية سيتيح أمامك فرصة تطبيق المهارات المكتسبة والعمل على تحسين المناطق التي تشعر بالضعف فيها. فالتدريب هو أفضل وسيلة للتعرف على قدراتك وكيفية استغلالها لتصبح أكثر اتقاناً للمهارات وتحسن التعامل معها والتعبير عنها لتلفت أصحاب العمل وتشجعهم على التعرف عليك بشكلٍ أفضل. حاول أن تستغل فرص التدريب لتكتسب مدرباً أو مرشداً يتبع كافة خطواتك ويعلّمك مستلزمات النجاح والتألق.

4. ابقَ على اطلاع على آخر أخبار سوق العمل

يتعين عليك الاطلاع على أهم وآخر أخبار سوق العمل باستمرار كي تتمكن من مواكبة كافة الأحداث والتغييرات التي تطرأ على سوق العمل وتتعرف على المهارات الجديدة التي قد يطلبها أصحاب العمل. يمكنك إجراء الأبحاث اللازمة حول سوق العمل وقراءة كافة المقالات والدراسات والتحليلات  كما يمكنك قراءة مدونة وظفني باستمرار والإطلاع على المعلومات الشيّقة التي يتم نشرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *